5 أماكن سياحية يجب عليك زيارتها في مدينة مراكش في 2024

5 أماكن سياحية يجب عليك زيارتها في مدينة مراكش, عندما يتعلق الأمر بالسفر واستكشاف العالم، تحتل مدينة مراكش المغربية مكانة متميزة في قلوب المسافرين الذين يتطلعون إلى تجربة رحلة مليئة بالمغامرة والإثارة. تعدُّ مراكش واحدة من أبرز المدن السياحية في المغرب، حيث تنسجم فيها الحاضرة مع التاريخ والحداثة مع التقاليد. إنها مدينة سحرية تُعَدُّ واحدة من أكثر الوجهات إثارة للإعجاب في المنطقة، ولا عجب أن يتوافد عليها السياح الأجانب والزوار من جميع أنحاء العالم.

تحتضن مراكش العديد من المعالم السياحية البارزة التي تسحر القلوب وتجذب الزوار بسحرها الخاص, إذا كنتم من الباحثين عن تجربة سياحية لا تُنسى، فعليكم زيارة هذه الأماكن السياحية الرائعة في مدينة مراكش:

ساحة جامع الفنا:

ساحة جامع الفنا بمراكش مليئة بالزوار في وقت الغروب و ساحة جامع الفنا تعتبر من 5 أماكن سياحية يجب عليك زيارتها في مدينة مراكش
ساحة جامع الفنا

ساحة جامع الفنا هي أكبر ساحة تاريخية في العالم الإسلامي، وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو. تقع في قلب مدينة مراكش، وتشتهر بتنوعها الثقافي وعرضها الرائع للحرف اليدوية التقليدية والموسيقى والطعام.

تفتح الساحة على مدار 24 ساعة في اليوم، وهي مكان حيوي ومزدحم بالنشاط. يمكن للزوار مشاهدة كل شيء من الرقص والموسيقيين إلى الباعة والسلع اليدوية. كما يمكنهم تجربة العديد من المأكولات المغربية التقليدية، مثل الكسكس والطاجين.

ساحة جامع الفنا هي مكان رائع للتعرف على الثقافة المغربية التقليدية. إنها مكان نابضة بالحياة ومليئة بالألوان، وهي مكان رائع للاختلاط بالناس من جميع أنحاء العالم والاستمتاع بالجو الرائع.

حدائق المنارة:

مئذنة المنارة بجانب حوض مائي كبير تعتبر من 5 أماكن سياحية يجب عليك زيارتها في مدينة مراكش
مئذنة المنارة

حدائق المنارة هي حدائق تاريخية تقع في مدينة مراكش بالمغرب، تأسست في القرن الثاني عشر على يد السلطان عبد المؤمن بن علي، مؤسس الدولة الموحدية. تقع الحدائق على بعد حوالي 3 كيلومترات (2 ميل) غرب المدينة العتيقة. تبلغ مساحة الحدائق حوالي 100 هكتار (250 فدانًا) وتحتوي على العديد من الأشجار والنباتات والزهور، كما تحتوي على العديد من النافورات والبحيرات.

تشتهر حدائق المنارة بمئذنة المنارة التي تقع في وسط الحديقة. تعود المئذنة إلى القرن الثاني عشر وهي واحدة من أقدم المآذن في المغرب. يبلغ ارتفاع المئذنة حوالي 77 مترًا (253 قدمًا) وهي من أهم المعالم الأثرية في مراكش.

تعتبر حدائق المنارة من أجمل الحدائق في العالم، وهي مكان رائع للتمتع بالطبيعة والاسترخاء. تفتح الحدائق للجمهور من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً, إذا كنت تبحث عن مكان للتمتع بالطبيعة والاسترخاء، فإن حدائق المنارة هي المكان المناسب لك.

مسجد الكتبية:

مسجد الكتبية يعتبر من ساحة جامع الفنا و يعتبر من 5 أماكن سياحية يجب عليك زيارتها في مدينة مراكش
مسجد الكتبية

مسجد الكتبية هو من أبرز المعالم الدينية والثقافية في مدينة مراكش، المغرب. يعتبر هذا المسجد واحدًا من أقدم المساجد في المدينة، ويتميز بتصميمه الفريد والجميل الذي يعكس الفن المغربي التقليدي.

إكتشف  أفضل الوجهات السياحية لقضاء شهر عسل رومانسي 2024

وقد تم تسميته بهذا الاسم نسبةً إلى المكتبة القريبة منه التي كانت تحوي العديد من الكتب والمخطوطات. يتميز المسجد بواجهته الخارجية المذهلة التي تزين بنقوش هندسية وزخارف دقيقة،

على مر العصور، أصبح مسجد الكتبية مركزًا للعبادة والتعليم والتجمع الاجتماعي في مراكش. يقصده الزوار والمصلين من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجوه الروحي والسكينة، فضلاً عن امتداده كواحدة من أهم المعالم التاريخية في المدينة. يشكل مسجد الكتبية لمحة عن تراث المغرب وثقافته الدينية، وهو واحد من الأماكن التي ينصح بزيارتها للاستمتاع بجمالها وقيمتها الثقافية.

حدائق ماجوريل:

maison et jardin magazine jardin majorelle 11
حدائق ماجوريل

حدائق ماجوريل هي حديقة نباتية مشهورة في مراكش، المغرب. أسسها الفنان الفرنسي جاك ماجوريل في عام 1924، وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأزهار والنباتات الصحراوية. تقع الحديقة في قلب المدينة الحمراء، وتتميز بتصميمها الرائع وألوانها الزاهية. تعد حدائق ماجوريل واحدة من أشهر الوجهات السياحية في مراكش، ويزورها كل عام آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم.

وتضم أكثر من 600 نوع من النباتات. تم تصميم الحديقة على الطراز الأندلسي، وتتميز ببساتين النخيل والسرو والياسمين. كما تضم الحديقة العديد من العناصر الفنية، مثل المنحوتات والنافورات والجدران المزخرفة.

تعد حدائق ماجوريل مكانًا رائعًا للاسترخاء والتمتع بالجمال الطبيعي. كما أنها مكان مثالي للتصوير الفوتوغرافي، حيث تتميز بألوانها الزاهية وتصميمها الرائع.

قصر الباهية:

الباهية
قصر الباهية

قصر الباهية هو قصر تاريخي يقع في مدينة مراكش، المغرب. تم بناؤه في أواخر القرن التاسع عشر من قبل الوزير أحمد بن موسى، وهو أحد أعظم القصور في المدينة. يتميز القصر بتصميمه الرائع وزخرفته الغنية، وهو أحد أشهر المعالم السياحية في مراكش.

يقع قصر الباهية في حي القصبة، وهو أحد أقدم الأحياء في المدينة. تم بناء القصر على مساحة كبيرة تبلغ حوالي 8 هكتارات، ويضم العديد من القاعات والأجنحة والشرفات. تم تزيين القصر بزخارف غنية من الخشب والفسيفساء والزجاج الملون، كما يضم العديد من الحدائق والنافورات.

يعد قصر الباهية أحد أهم المعالم التاريخية في مراكش، وهو يعكس الازدهار الذي شهدته المدينة في القرن التاسع عشر. يعتبر القصر أيضًا أحد أهم المعالم السياحية في المدينة، ويجذب العديد من الزوار من جميع أنحاء العالم.

قبل ان تدهب …

هناك العديد من الأسواق في مراكش، حيث يمكن للزوار شراء كل شيء من التوابل والحرف اليدوية إلى الملابس والأطعمة. يعد سوق جوهرة أحد أشهر الأسواق في المدينة, و ان كنت تخطط لزيارة مراكش و لديك ميزانية محدودة ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

5 نصائح للسفر بميزانية محدودة و بأقل التكاليف

إكتشف  أفضل الوجهات العربية في فصل الصيف 2024

مراكش هي مدينة رائعة يمكن للزوار الاستمتاع بها بطرق عديدة. فهي مدينة تاريخية وثقافية وتجارية مهمة. كما أنها مدينة نابضة بالحياة ومليئة بالألوان.

أضف تعليق