10 اماكن يجب عليك زيارتها في سنة 2024

العالم هو مكان جميل للغاية، مُزيَّن بجمال طبيعي سريالي، ومجتمعات ملونة، ومعالم وثقافات وتقاليد مختلفة. هناك أماكن تُظهر التاريخ والتراث، وأماكن تعرض الثقافة القديمة، وأماكن مليئة بالتسلية والسياحة، وكل منها بجماله الرائع يجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. القائمة طويلة جدًا، وبالتالي يصبح من الصعب جدًا اختيار مكان لقضاء عطلة دولية.

بعض الأماكن الرائعة لزيارتها في العالم مذهلة وجذابة للغاية، وتحتل مكانة مهمة في المشهد السياحي العالمي. إنها لن تقدم لك سوى سحر طبيعي مذهل، وثقافة، وتراث، وتاريخ، وتسلية رائعة؛ ولكنها ستسهم بالتأكيد في بناء أفضل ذكريات العطلة لهذا العام.

لجعل حياتك أسهل ولمساعدتك في تخطيط عطلتك بسلاسة، إليك قائمة بأفضل 10 اماكن يجب عليك زيارتها في العالم.

باريس

فرنسا
باريس

إحدى الأماكن التي يحلم بها الكثيرون وأكثر الأماكن الفنية لزيارتها في العالم هي باريس. تتألق المدينة على ضفاف نهر السين بمجموعة من المعالم المسلية، والمتاحف، والقصور، والكاتدرائيات، وشوارع الموضة. كل شيء في باريس مسلٍ وجميل وفاتن، وبالتالي تُعتبر واحدة من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل. الطرق الممهدة بالحصى، والشوارع النظيفة بشكل لافت، والمقاهي الفخمة، والمطاعم، والأجواء المريحة تجعل من باريس وجهة عطلات من الصعب مقاومتها.

الأماكن البارزة: برج إيفل، متحف اللوفر، قوس النصر، كاتدرائية نوتردام، باليه باليه غارنييه، متحف أوديسي، وساكريه كور. يمكن للشخص التجول في منطقة مونمارتر وأفينيو دي شانز إيليزيه للتسوق بمزاج جيد، والاستمتاع برحلة بالقارب على نهر السين، أو رفع كأس مع الشريك على أحد الطوابق العليا في برج إيفل.

أفضل وقت للزيارة: يونيو-أغسطس
الوقت المثالي: 3-5 أيام
العملة: اليورو.
اللغة: الفرنسية

روما

روما
روما

من أجمل الأماكن التاريخية في العالم، وبالتأكيد واحدة من أكثر الأماكن زيارة في العالم. على الرغم من أن الكولوسيوم هو النجم البارز في قائمة الأماكن الجميلة لرؤية في روما، إلا أن هناك أماكن أخرى فائقة الجمال تُظهر مجد الماضي الوسيط والنهضة، مثل المنتدى الروماني، نافورة تريفي، البانثيون، كاتدرائية القديس بطرس، ومتحف الفاتيكان. تُذهل البنية المعمارية والنحت والتراث المرتبط بها الجميع.

الأماكن البارزة: كولوسيوم، نافورة تريفي، المنتدى الروماني، البانثيون، ومتحف الفاتيكان. يمكن للشخص الاستمتاع أيضًا برحلات بالقارب في نهر التيبر، جولات الحافلات السياحية، ركوب الفيسبا، جولة طعام وتجول في المدينة في عربات الخيول.

أفضل وقت للزيارة: منتصف مارس إلى يونيو وأواخر أكتوبر – نوفمبر
الوقت المثالي: 3 أيام
العملة: اليورو
اللغة: اللاتينية

إكتشف  أفضل الوجهات السياحية في إفريقيا 2024

سويسرا

سويسرا
سويسرا

معروفة بجبالها الخلابة، والبحيرات الواسعة، والوديان، والقرى الجميلة، فإن سويسرا هي مكان سماوي لقضاء عطلة من جميع الأنواع. سواء كان ذلك شهر عسل فائق الرومانسية أو عطلة عائلية مليئة بالمرح لفرض أوهام البوليوود الطفولية؛ فإن سويسرا دائمًا تُشكِّل إنطباعًا قويًّا. من المدن الصاخبة مثل زيورخ ولوزيرن إلى الجنة الطبيعية؛ تتميز سويسرا بالجاذبية في كل مكان.
جرب الشوكولاتة، واستمتع برحلات القطار إلى القمة، واستكشف المدن الفينيقية، واستمتع برياضة التزلج والتزلج على الثلج وتسوق بجنون، وكل هذا سيجعل سويسرا واحدة من أفضل الأماكن في قائمة الأماكن لزيارتها في العالم.

الأماكن البارزة: إنترلاكن، لوزيرن، ماترهورن، بيرن، بحيرة جنيف، يونجفراوخ، وسانت موريتز

أفضل وقت للزيارة: منتصف ديسمبر إلى منتصف أكتوبر
العملة: فرنك سويسري (CHF)
اللغة: الألمانية، الفرنسية، الإيطالية، الرومانشية

لندن

لندن
لندن

في العالم. تحتضن هذه المدينة الكبرى قصورًا رائعة، ومتاحف، وجسور وأبراج رمزية، وترفيه، وشوارع تسوق، ومقاهي، وكاتدرائيات تجعل المدينة رائعة ومهيبة. تعج بأكثر الأسر الحاكمة شهرة في العالم، تتألق لندن بالتراث والروعة طوال العام.

الأماكن البارزة: قصر باكنغهام، بيغ بن، دير وستمنستر، حديقة هايد، برج لندن، المتحف الوطني، جسر لندن، مدام توسو، المعرض الوطني، متحف بريتيش، متحف فيكتوريا وألبرت وساحة ترافالجار. رحلة إلى عين لندن، جولة في حديقة هايد، جولة في متحف لندن، استوديو وارنر بروس، جولة بالقارب على نهر التايمز، وجولة فن الشارع والجرافيتي في لندن هي بعض من الأشياء المفضلة للقيام بها.

أفضل وقت للزيارة: أبريل – سبتمبر
الوقت المثالي: 3-5 أيام
العملة: الجنيه الإسترليني
اللغة: الإنجليزية

الجزيرة الجنوبية

الجزيرة الجنوبية
الجزيرة الجنوبية

لا أحد سينكر سحر الجزيرة الجنوبية. مع الجبال الرائعة والوديان والبحيرات والمحميات الطبيعية والغابات والمدن الرائعة؛ يضمن جنوب الجزيرة عطلة سلمية وممتعة ومنعشة للجميع. يمكن للزائر الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة، ومشاهدة الحياة البرية، وممارسة الأنشطة المغامرة، والقفز بين الجزر.

الأماكن البارزة: تسلق جبل كوك، مشاهدة الطيور في جزيرة ستيوارت، جولة فن الشارع في كرايستشيرش، الألعاب المائية في كوينزتاون، وجولة في مصنع النبيذ في وسط أوتاجو.

العملة: الدولار النيوزيلندي (NZ$)
اللغة: الإنجليزية

الأخدود العظيم أو غراند كانيون (بالإنجليزية: Grand Canyon)‏

Grand Canyon
Grand Canyon

يُعتبر حديقة الجراند كانيون الوطنية معجزة طبيعية، تقع في ولاية أريزونا. من المناظر الطبيعية الساحرة والبرية الشاسعة إلى مجموعة من الأنشطة المليئة بالمرح والمغامرة؛ تُسعد حديقة الجراند كانيون الجميع. تُظهر المناظر الطبيعية هنا هياكل متداخلة من الصخور الحمراء التي شكلت وادٍ عميقًا بشكل ‘أي’ على نهر كولورادو المعروف باسم القنوات.كواحدة من الأسماء الشهيرة بين الأماكن لزيارتها في العالم؛ يبدو الجراند كانيون شاسعًا وواسعًا، والأنشطة المتنوعة المُقدَّمة هنا تجعل العطلة مثيرة للغاية.

إكتشف  أفضل 5 وجهات سياحية سرية لا يعرفها الكثيرون

الأماكن البارزة: سفاري جيب، الانزلاق بالحبل، الاستمتاع بالمناظر الخلابة من نقطة ماذر، محطة مراقبة يافاباي، برج المراقبة ديزرت فيو، واستوديو ماري كولتر للرصد.

العملة: الدولار الأمريكي
اللغة: الإنجليزية

سنغافورة

سنغافورة
سنغافورة

إذا كنت محترفًا في السفر وتحلم باستكشاف أفضل الأماكن لزيارتها في العالم، يجب أن تكون سنغافورة على رادارك. تفتخر سنغافورة بأبراجها وشوارعها الرائعة والمنتزهات والمتاحف والمقاهي والمطاعم بجوار الخليج والرياضات المغامرة. تحيط سنغافورة بعدد قليل من الجزر الخلابة التي تُشكِّل رحلات يومية مثالية.

الأماكن البارزة: جزيرة سينتوسا، حديقة الطيور جورونغ، حديقة حيوانات سنغافورة، تمثال ميرليون، حديقة جاردن باي، خليج مارينا وكلارك كواي. استمتع بالتسوق، وجرب الأنشطة المغامرة، واستمتع بالأطباق الصينية الأصيلة والعالمية.

أفضل وقت للزيارة: فبراير – أبريل
الوقت المثالي: 3 أيام
العملة: الدولار السنغافوري
اللغة: المالايوية، التاميلية، الإنجليزية، الصينية الماندرين

سيدني

سيدني
سيدني

سيدني جميلة. تحتوي سيدني على كل شيء جميل وجذاب، ولها كل الأسباب الصحيحة لتدرج في قائمة الأماكن المذهلة لزيارتها في العالم. من الحدائق الجميلة والشواطئ والمتنزهات والمتاحف إلى الرياضات المغامرة والرحلات البحرية ومراكز التسوق والحياة الليلية؛ لا تترك سيدني حجرًا على حجر لإسعاد كل شخص يزور هذه المدينة الجميلة في الجنوب.

الأماكن البارزة: دار الأوبرا في سيدني، جسر هاربور، برج سيدني، النصب التذكاري للأنزاك، ومبنى الملكة فيكتوريا.

أفضل وقت للزيارة: منتصف فبراير إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر
الوقت المثالي: 3-5 أيام
العملة: الدولار الأسترالي
اللغة: الإنجليزية، الماندرين، العربية، الكانتونية

مدينة نيويورك

نيويورك
نيويورك

كواحدة من أجمل الدول من العالم الأول؛ تُظهر نيويورك أفضل المنشآت المعاصرة والابتكارات والحضرية والترفيه. من أطول المباني إلى المتاحف السريالية، من أفضل المطاعم ذات التصنيفات العالية إلى الشوارع الرائجة للتسوق؛ تعد نيويورك حلمًا حيًا للأشخاص من جميع الأنواع.

الأماكن البارزة: تمثال الحرية، تايمز سكوير، برج إمباير ستيت، جسر بروكلين، حديقة سنترال بارك، المتحف المتروبوليتان للفنون ومتحف الذكرى الوطني 9/11.

أفضل وقت للزيارة: على مدار السنة
الوقت المثالي: 3-5 أيام
العملة: الدولار الأمريكي
اللغة: الإنجليزية

دبي

Burj Al Arab Jumeirah،
Burj Al Arab Jumeirah

لا يمكن استكمال قائمة أفضل الأماكن لزيارتها في العالم بدون دبي. مع العديد من السياح الذين يتوافدون على مدار العام، تعتبر دبي واحدة من أكثر وجهات العطلات المطلوبة في العالم. تتميز بمراكز التسوق والأسواق الفاخرة، والفنادق، والمطاعم، ومراكز الترفيه؛ تكون دبي دائمًا مليئة بالإثارة والمرح للجميع.

الأماكن البارزة: برج خليفة، شاطئ جميرا، مول الإمارات، سوق الذهب، دبي مول، سوق التوابل، وايلد وادي، برج العرب، خور دبي، مرسى دبي وحوض أسماك دبي.

أفضل وقت للزيارة: نوفمبر – مارس
الوقت المثالي: 3 أيام
العملة: الدرهم
اللغة: العربية

هذه الأماكن التي يمكنك زيارتها في العالم مذهلة وشعبية ويجب تضمينها في خطة عطلتك لعام 2024. كما هناك وجهات اخرى اسيوية تستحق الزيارة، تُعد هذه الأماكن مكانًا مثاليًا لقضاء العطلات مع الأصدقاء والشركاء والعائلة. لذا، أسرع وابدأ في إعداد برنامج رحلتك لقضاء عطلة دولية رائعة هذا العام

إكتشف  [إستكشاف المغرب] أفضل الأماكن السياحية في المغرب 2024 عليك زيارتها

أسئلة شائعة 

سنغافورة بها العديد من الأماكن التي تُسعد وتُثير الأطفال. منها عرض الضوء والصوت في مارينا باي، وحديقة المغامرات في سنتوسا، ووجبة إفطار مع الأورانج أوتانغ، وسفاري ليلي في حديقة سنغافورة للحيوانات، وحديقة الطيور في جورونغ، وجولة البطة في مارينا باي.

دبي مشهورة بالمراكز التجارية فائقة الحداثة والفخمة، وأروقة التسوق، والأسواق التقليدية، والشواطئ، وسفاري الصحراء المثيرة، وبرج خليفة - أطول ناطحة سحاب في العالم.

سيدني بها عدد من الحانات، ومواقع الحفلات، وأماكن الجاز الليلية، والنوادي الليلية، الموجودة في مختلف المناطق مثل ميناء دارلينج، كينغز كروس، شارع أوكسفورد، والصخور.

أضف تعليق