أفضل الأماكن في باريس 2024 لا تفوتها

باريس، عاصمة فرنسا وواحدة من أشهر المدن السياحية في العالم، تتميز بتاريخها العريق وجمالها الفريد وتنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها فيها. وبينما تعتبر الجذب الرئيسي للعديد من الزوار هو برج إيفل الرائع، إلا أن هناك العديد من الأماكن الرائعة في باريس التي تستحق الاكتشاف والاستمتاع بها و في هدا المقال سنكتشف أفضل الأماكن في باريس 2024.

برج إيفل – Eiffel Tower

باريس
مصدر الصورة cometoparis.com

ماذا ستكون باريس بدون برجها الرمزي، برج إيفل؟ تم بناؤه من قبل جوستاف إيفل للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وقد تم عرضه في معرض الباريس العالمي في عام 1889. يبلغ ارتفاعه 324 مترًا، وهو واحد من أكثر المعالم زيارة في العالم مع ما يقرب من 7 ملايين زائر سنويًا.

متحف اللوفر – Louvre Museum

أفضل الاماكن في باريس
مصدر الصورة cometoparis.com

يعد اللوفر أكثر المتاحف الفنية زيارة في العالم. يقع في قلب باريس، وهو مبنى تاريخي كان سابقًا قصرًا ملكيًا، ويمتد على مساحة تبلغ 210,000 متر مربع، بما في ذلك 60,600 متر مربع مخصصة للمعارض. يقع المتحف في اللوفر، والذي كان في الأéصل قلعة بُنيت في أواخر القرن الثاني عشر تحت حكم فيليب الثاني. تظهر بقايا القلعة في الطابق السفلي من المتحف.

تنقسم المجموعة الفنية في المتحف إلى ثمانية أقسام:

1. الآثار المصرية
2. الآثار الشرقية
3. الفنون اليونانية والإتروسكانية والرومانية
4. الفن الإسلامي
5. النحت في العصور الوسطى والنهضة والعصر الحديث
6. الأشياء الفنية
7. اللوحات
8. الفنون الرسومية

كاتدرائية نوتردام – Notre Dame Cathedral

نوتردام Notre Dame Cathedral
مصدر الصورة cometoparis.com

واحدة من أبرز رموز باريس هي كاتدرائية نوتردام دو باريس، المعروفة أيضًا باسم “نوتردام”، وهي كاتدرائية كاثوليكية رومانية تقع في النصف الشرقي من جزيرة لا سيتي. يُعتبرها الكثيرون أحد أفضل الأمثلة على العمارة القوطية الفرنسية في فرنسا وأوروبا. بدأ بناؤها في عام 1163 وانتهى في عام 1345، وتُعتبر هذه الكاتدرائية معلماً بصرياً بفضل أبوابها المحاطة بالعديد من التماثيل والوحوش التي تزين السطوح.

ننصحك بالتجول حول الكاتدرائية، ثم الذهاب داخلها وصعود الـ 387 درجة للوصول إلى قمم الأبراج. يمكن أن يكون الصعود إلى قمم الأبراج مرهقًا، ولكنك ستحظى برؤية بانورامية للمنطقة.

قوس النصر – Champs Elysées / Arc of Triumph

باريس
مصدر الصورة cometoparis.com

تحت سحر العمارة الرومانية القديمة، كلف نابليون جان شالغرين بتصميم قوس انتصار مخصص لمجد الجيوش الإمبراطورية. تم بناؤه في القرن التاسع عشر، وهو أكبر نصب تذكاري من نوعه في العالم. تزين تماثيل مذهلة أعمدته. بالإضافة إلى ذلك، يتم نقش أسماء 558 جنرالًا والانتصارات الكبرى على قمة القوس. تحت قوس النصر يقع مرقد جندي غير معروف من فرنسا.

إكتشف  أفضل الوجهات السياحية العائلية 2024

نهر السين – Cruise on the Seine

السين Cruise on the Seine
مصدر الصورة cometoparis.com

كما يمكن للزوار الاستمتاع بجولة رومانسية على ضفاف نهر السين، حيث يمكنهم التجول على متن القوارب والاستمتاع بمناظر المدينة الخلابة من منظور جديد، مما يضفي على الزيارة جوًا ساحرًا ورومانسيًا, باختيار الوقت المناسب والجولة المناسبة، ستتمكن من الاستمتاع بجمال باريس وروعة معالمها الشهيرة أثناء جولتك البحرية في الليل على نهر السين.

قصر فرساي – Palace of Versailles

فرساي Palace of Versailles
مصدر الصورة cometoparis.com

قصر فيرساي هو أشهر قصر في فرنسا. تم بناؤه في القرن السابع عشر كرمز للقوة العسكرية لفرنسا وكدليل على تفوقها في أوروبا، وكان فيرساي مقرًّا للسلطة السياسية في مملكة فرنسا منذ عام 1682 حتى عام 1789. هذا المجمع الضخم من المباني والحدائق والتراسات هو بالتأكيد وجهة يجب زيارتها لأي زائر سيُسحر بالإقامات الاستثنائية والزخارف الفخمة والأثاث والأعمال الفنية الرنيسانسية المذهبة.

حدائق لوكسمبورغ – Jardin du Luxembourg

لوكسمبورغ Jardin du
مصدر الصورة cometoparis.com

حديقة لوكسمبورغ هي حديقة خاصة مفتوحة للجمهور تم إنشاؤها في عام 1612 بناءً على طلب ماري دو ميديسي لمرافقة قصر لوكسمبورغ. يطلق عليها سكان باريس بحب “لوكو”. تحيط الحديقة بقصر لوكسمبورغ، الذي يضم مقعد الشيوخ. أعيد تصميمها على يد أندريه لونوتر، وهو من الممتع جدًا التجول فيها؛ حيث ستجد أيضًا بستانًا وعدة أصناف من التفاح ومزرعة نحل ودار زجاجية تحتوي على مجموعة من أوركيد. يوجد في الحديقة 106 تمثالًا وتمثال برونزي صغير لتمثال الحرية وثلاثة نوافير جميلة.

مولان روج – Moulin Rouge

روج Moulin Rouge
مصدر الصورة cometoparis.com

يُعرف مولان روج باعتباره كاباريه مشهور يُعتبر مهدًا لرقصة الكانكان الفرنسية الشهيرة. يقع في قاع تلة مونمارتر في قلب حي بيغال، وقد بُني في عام 1889 من قبل جوزيف أولير وتشارلز زيدلر. تُقدم الكانكان كرقصة طقوسية في البداية، وساهمت في ولادة الكاباريه، والتي أصبحت اليوم موجودة في العديد من البلدان حول العالم. وفي الوقت الحالي، يُعد مولان روج معلمًا سياحيًا يوفر الترفيه للزوار من جميع أنحاء العالم.

ديزني لاند – Disneyland

لاند Disneyland
مصدر الصورة cometoparis.com

يمكن لمحبي ميكي زيارة ديزني لاند باريس، والتي تقع على بعد 32 كيلومترًا من وسط باريس، مع وجود وصلة بقطار ال RER A الضواحي.

ديزني لاند باريس يحتوي على حديقتين ملاهي: ديزني لاند (بقلعة النوم الجميلة) ووالت ديزني ستوديوز. من بين أبرز الجذبات هناك: Space Mountain، وIt’s a Small World، وBig Thunder Mountain.

وفي النهاية، تظل باريس مدينة مذهلة تحتضن العديد من الأماكن الفريدة والرائعة التي تجذب الزوار بتنوعها الثقافي وجمالها الطبيعي وتاريخها العريق. إن زيارة باريس تعد تجربة لا تُنسى تمتزج فيها الحضارة بالفن والجمال بالتاريخ لتخلق تجربة ساحرة ومميزة لكل من يزور هذه المدينة الساحرة.